محمد الشريف الأمينمحمادي حمزة2025-06-082025-06-082024-05-30http://dspace.cuillizi.dz/handle/123456789/358هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعلمي المحاسبي في الجزائر، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة ووزعت على عينة من هيئة تدريس المحاسبة في الجامعات الجزائرية، والبالغ عددها 53 مفردة، وقد تم استخدام برنامج SPSS V 27 لتحليل البيانات واختبار الفرضيات. توصلت الدراسة إلى وجود أثر موجب للذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم المحاسبي بأبعاده (جودة الكفاءة الفنية، جودة المهارات المهنية، جودة القيم والأخلاق والمبادئ)، مما يشير بأن للذكاء الاصطناعي دور كبير في تحسين جودة التعليم المحاسبي وهو ما يعزز جودة العملية التعليمية ككل.otherالعملية التعليمةالذكاء الاصطناعيجودة التعليم المحاسبيالتعليم المحاسبيأثر استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم المحاسبي من وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس المحاسبة في الجامعات الجزائريةThe Impact of Using Artificial Intelligence in Improving the Quality of Accounting Education from the Perspective of a Sample of Accounting Faculty Members in Algerian Universities.Presentation