أثر استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم المحاسبي من وجهة نظر عينة من أعضاء هيئة التدريس المحاسبة في الجامعات الجزائرية
Loading...
Date
2024-05-30
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
الملتقى الوطني: إستخدامات الذكاء الإصطناعي كضمان لجودة وتنافسية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة الجزائر 3 يومي 29 و30 ماي 2024
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعلمي المحاسبي في الجزائر، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة ووزعت على عينة من هيئة تدريس المحاسبة في الجامعات الجزائرية، والبالغ عددها 53 مفردة، وقد تم استخدام برنامج SPSS V 27 لتحليل البيانات واختبار الفرضيات.
توصلت الدراسة إلى وجود أثر موجب للذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم المحاسبي بأبعاده (جودة الكفاءة الفنية، جودة المهارات المهنية، جودة القيم والأخلاق والمبادئ)، مما يشير بأن للذكاء الاصطناعي دور كبير في تحسين جودة التعليم المحاسبي وهو ما يعزز جودة العملية التعليمية ككل.
Description
Keywords
العملية التعليمة, الذكاء الاصطناعي, جودة التعليم المحاسبي, التعليم المحاسبي