(الملتقى الوطني: إستخدامات الذكاء الإصطناعي كضمان لجودة وتنافسية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة الجزائر 3 يومي 29 و30 ماي 2024, 2024-05-30) محمد الشريف الأمين; محمادي حمزة
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعلمي المحاسبي في الجزائر، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة ووزعت على عينة من هيئة تدريس المحاسبة في الجامعات الجزائرية، والبالغ عددها 53 مفردة، وقد تم استخدام برنامج SPSS V 27 لتحليل البيانات واختبار الفرضيات.
توصلت الدراسة إلى وجود أثر موجب للذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم المحاسبي بأبعاده (جودة الكفاءة الفنية، جودة المهارات المهنية، جودة القيم والأخلاق والمبادئ)، مما يشير بأن للذكاء الاصطناعي دور كبير في تحسين جودة التعليم المحاسبي وهو ما يعزز جودة العملية التعليمية ككل.