(الملتقى العلمي الوطني "الجامعة الجزائرية بين التكوين الأكاديمي والعلمي وصناعة ريادة الأعمال والمؤسسات الناشئة" بجامعة سكيكدة يوم 26 نوفمبر 2024, 2024-11-26) محمد الشريف الأمين; بوماجن ريمة
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التعليم الريادي في ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال لدى عينة من طلبة المركز الجامعي إيليزي، حيث تم الإعتماد على آداة الإستبيان في الدراسة وبلغت العينة 235 طالب جامعي وتم تحليل البيانات بإستخدام البرنامج الإحصائي SPSSV26.
توصلت الدراسة إلى وجود علاقة موجبة و ذات دلالة إحصائية بين كل من المتغير المستقل التعليم الريادي والمتغير التابع ثقافة ريادة الأعمال، حيث أن التعليم الريادي يركز على تطوير المهارات والمعارف التي يحتاجها الطلبة الجامعيين مما يؤدي إلى غرس العقلية الريادية لديهم وهذا يساهم في خلق بيئة داعمة تشجع الطلبة على بدء مشاريعهم الخاصة في مجال ريادة الأعمال.