أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على التسويق البنكي

Loading...
Thumbnail Image

Date

2022

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

المركز الجامعي المقاوم الشيخ أمود بن مختار إليزي معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

Abstract

الملخص تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على التسويق البنكي لبعض البنوك التجارية لولاية اليزي، واستخدمت الدراسة أداة الاستبيان موجه لعينة عشوائية مكونة من 40 موظف، بعد تجميع الاجابات واستخراج النتائج وتحليلها، خلصت الدراسة إلى أن البنوك في ولاية ايليزي تستخدم مختلف تكنولوجيا المعلومات والاتصال عند تقديم خدماتهم للزبائن. وتعتمد على المزيج التسويقي الموسع للقيام بأنشطتها التسويقية. وهناك أثر ذو دلالة احصائية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على التسويق البنكي في البنوك بولاية ايليزي، أي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال تفسر التسويق البنكي في بنوك ولاية إيليزي بنسبة 60.2%، أي كلما زاد استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجموعة البنوك بولاية اليزي بوحدة واحدة سيزداد التسويق البنكي بــ 0.710 والعكس. Abstract This study aims to know the impact of the use of information and communication technology on the banking marketing of some commercial banks in the state of Illizi. And contact when providing their services to customers. It relies on the expanded marketing mix to carry out its marketing activities. There is a statistically significant effect of the use of information and communication technology on banking marketing in banks in the state of Illizi, i.e. the use of information and communication technology explains banking marketing in the banks of the state of Illizi by 60.2%, that is, the more use of information and communication technology in the group of banks in the state of Illizi by one unit, the bank marketing will increase by 0.710 and vice versa.

Description

الكلمات المفتاحية: تكنولوجيا المعلومات والاتصال، التسويق البنكي Keywords: information and communication technology, banking marketing

Keywords

Citation