أثر أنشطة مواقع التواصل الإجتماعي على ولاء الزبون للعلامة التجارية دراسة حالة العلامة التجاريةكيابي الجزائر للملابس
Loading...
Date
2024-10-22
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
الملتقى الوطني حول إدارة العلامة التجارية وبناء الهوية في العصر الرقمي المنعقد بالمركز الجامعي إيليزي يوم 22 أكتوبر 2024
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أثر أنشطة التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي بأبعاده الخمسة (الترفيه، التفاعل، العصرية، الإعلانات، التخصيص) على ولاء الزبون للعلامة التجارية إذ أن العصر الرقمي والتكنولوجيا أحدثا تحولا جذريا في طريقة تفاعل العلامات التجارية مع العملاء مما أثر بشكل كبير على ولاء الزبائن، ولمعرفة هذا الأثر تم إستخدام الإستبيان في الدراسة حيث قدرت ب88 إستبانة تم توزيعها على الأفراد مستخدمي العلامة التجارية kiabi algérie للملابس وتم تحليل البيانات بإستخدام نموذج الإنحدار الخطي البسيط بالإعتماد على برنامجv26 spss.
خلصت هذه الدراسة إلى وجود أثر موجب وذو دلالة إحصائية لأنشطة مواقع التواصل الإجتماعي بأبعاده الخمسة على ولاء الزبون للعلامة التجارية kiabi algérie للملابس حيث تكتسب هذه العلامة فرصا جديدة لتعزيز ولاء الزبائن من خلال، الترفيه، التفاعل، العصرية، الإعلانات، التخصيص وهذا يتطلب منها أن تكون مرنة ومبتكرة للتركيز على بناء علاقات مستدامة مع عملائها.
Description
Keywords
أنشطة التسويق, مواقع التواصل الإجتماعي, ولاء الزبون, علامة تجارية